Sign In

المكتب الإعلامي

المكتب الإعلامي لهيئة البيئة- أبوظبي

هاتف : +971 50 442-5096
البريد الإلكتروني: pressoffice@ead.ae

تحت شعار "معاً لخير بيئتنا" هيئة البيئة - أبوظبي تنظم حملة لتنظيف جبل حفيت 2/18/2018

في إطار حملاتها المكثفة لتنظيف المواقع البرية والبحرية في إمارة أبوظبي، والتي تقام تحت شعار ""معاً لخير بيئتنا"، نظمت هيئة البيئة - أبوظبي يوم أمس السبت حملة لتنظيف جبل حفيت، الذي يمثل الموئل الجبلي الوحيد في الإمارة، ويؤوي مجموعة كبيرة من الأنواع النادرة والموائل الطبيعية.

إقراء المزيد

More than 150 volunteers participated in Jebel Hafeet Clean up campaign.jpg

بعد اكتشاف خمسة أبقار بحر نافقة على شاطئ السعديات هيئة البيئة – أبوظبي تدعو إلى الالتزام بممارسات الصيد البحري المسؤول 2/17/2018

: عُثر في الأسابيع الأخيرة على أربعة أبقار بحر نافقة، 3 ذكور وأنثى واحدة، على شاطئ جزيرة السعديات في أبوظبي، في حادثة قد تكون أكبر حالة نفوق في مرة واحدة لنوع من الأنواع الهامة والمعرضة لخطر الانقراض في أبوظبي. كذلك فقد عثر في الأسبوع الماضي على بقرة بحر وجنينها المكتمل نافقة على شاطئ جزيرة السعديات.

إقراء المزيد

One of the dead dugongs found on Saadiyat Public Beach  (5).jpg

احتفاءً "بعام زايد" "فريق زايد" يتجه إلى القطب الجنوبي ويشارك بتحدي "قوة_المناخ" 2/5/2018

: في الثالث والعشرين من فبراير، سيتوجه ثلاثة موظفين من هيئة البيئة - أبوظبي إلى أوشويا، المدينة الواقعة جنوب الأرجنتين بقارة أمريكا الجنوبية، ليبحروا في سفينة "المحيط الهندي" التي ستنقلهم في رحلة إلى القارة القطبية الجنوبية، للمشاركة في الرحلة الاستكشافية الدولية لفريق تحدي "قوة_المناخ" في القطب الجنوبي 2018.

إقراء المزيد

Team Zayed with H.E. Razan Khalifa Al Mubarak and Dr. Jane Goodall.jpg

أكثر من 200 من قادة الفكر في مجال الاستدامة يجتمعون في منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة لعام 2018 2/4/2018

أعلنت مجموعة أبوظبي للاستدامة، وهي مبادرة شراكة قائمة على العضوية وتتمثل رسالتها في تعزيز إدارة الاستدامة في إمارة أبوظبي، عن انعقاد "منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة" في الفترة 21-22 فبراير في أبوظبي تحت شعار "وضع الطبيعة ضمن أولوياتنا". سيركز المنتدى هذا العام على أهمية مراعاة الاعتبارات البيئية في قطاع الأعمال، من خلال تبني حساب رأس المال الطبيعي لدفع عجلة النمو المستدام.

إقراء المزيد

CEO Plenary session  - ADSG Forum 2017.jpg

بالتزامن مع "عام زايد" وتحت شعار"معاً لخير بيئتنا" هيئة البيئة - أبوظبي تنظم حملة تنظيف ميناء الصيادين أكثر من 50 متطوعاً يجمعوا أكثر من 957 كيلوجرام من المخلفات في أقل من أربع ساعات 1/27/2018

بالتزامن مع عام زايد 2018، نظمت هيئة البيئة – أبوظبي بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص اليوم السبت حملة لتنظيف ميناء الصيادين بالميناء الحر بمشاركة عدد من الغواصين المحترفين تطوعوا من عدة جهات حكومية وخاصة بالإضافة إلى عدد من الغواصين الأفراد المرخصين من مختلف أنحاء الدولة.

إقراء المزيد

CAR03667.jpg

مجموعة أبوظبي للاستدامة تستضيف جلسة حوار حول "رأس المال الطبيعي: الطريق إلى اقتصاد أكثر مرونة وازدهاراً" 12/24/2017

عقدت مجموعة أبوظبي للاستدامة مؤخراً جلسة "حوار" جديدة تحت عنوان "رأس المال الطبيعي: الطريق إلى اقتصاد أكثر مرونة وازدهاراً" تناولت بالشرح والتحليل تعريف مفهوم رأس المال الطبيعي. كما تم خلال الجلسة تسليط الضوء على بروتوكول رأس المال الطبيعي وأحدث المستجدات المتعلقة في هذا الشأن دولياً وإقليمياً ومحلياً، فضلا عن التركيز على أهمية تبني حساب رأس المال الطبيعي لدفع عجلة النمو المستدام.

إقراء المزيد

ADSG Hosts Hiwar Session on Natural Capital.jpg

أجيدي تطلق مؤشر نظام معلومات التقارير في منتدى العلوم والسياسات والأعمال أثناء اجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي 12/20/2017

استمراراً للتعاون الناجح بين هيئة البيئة – أبوظبي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، أطلقت المبادرة العالمية للبيانات البيئية (أجيدي) مؤشر نظام معلومات التقارير خلال منتدى العلم والسياسات العامة والأعمال الذي عقد كحدث جانبي على هامش الدورة الثالثة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في مقر برنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي، خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر 2017.

إقراء المزيد


هيئة البيئة – أبوظبي تطلق المرحلة الثالثة من حملة " التزام" مستهدفة قطاع طلاء الأسطح المعدنية 12/19/2017

أطلقت هيئة البيئة – أبوظبي مؤخراً المرحلة الثالثة من حملة "التزام" والتي تستهدف قطاع طلاء الأسطح المعدنية في إمارة أبوظبي، وتسعى من خلالها إلى زيادة نسبة امتثال هذا القطاع بمعايير وشروط الترخيص البيئي، للحد من المخاطر البيئية المحتملة وضمان تخفيف آثار أنشطته على البيئة والصحة العامة.

إقراء المزيد

EAD inspectors conducting their inspection visits to metal coating facilities.jpg

خلال #خلوة_زايد موظفو هيئة البيئة – أبوظبي يستحضرون الإنجازات البيئية التي تحققت بفضل الرؤية الفريدة للمغفور له الشيخ زايد 12/12/2017

بعيداً عن صخب المدينة والمكاتب، اجتمع موظفو هيئة البيئة - أبوظبي لتبادل الأفكار والمقترحات المبتكرة، ووضع برنامج عمل لتفعيل مبادرة "عام زايد 2018" الذي أطلقه صاحب السمو، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، بمناسبة ذكرى مرور مائة سنة على ميلاده، وإبراز دوره في تأسيس وبناء دولة الإمارات إلى جانب إنجازاته المحلية والعالمية في مختلف المجالات.

إقراء المزيد

Zayed retreat.jpg

منتدى الهواء النظيف يختتم أعمال دورته الأولى في المنطقة باستعراض متميز للطاقات البديلة والابتكارات التكنولوجية 12/11/2017

اختتم ’منتدى الهواء النظيف‘ و’معرض تقنيات جودة الهواء المستقبلية‘ أعمال دورته الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي امتازت باستعراض متميز لخيارات الطاقات البديلة والابتكارات التكنولوجية، فضلاً عن سلسلة من الندوات الحوارية والعروض التقديمية للخبراء.

إقراء المزيد

IMG_6773.JPG

1234...>>

SiteMap

نحافظ على تراثنا الطبيعي . ضماناً لمستقبلنا.