Sign In

مرحباً بكم في متنزه القرم الوطني

ما هو؟

من بين جميع الأنواع الموجودة في الطبيعة، تعتبر شجرة القرم واحدة من أكثر الأنواع المدهشة والمفيدة للبشرية. وهي تنمو عادة في مياه البحر في المناطق الساحلية الاستوائية وتحت خط الاستواء وتعمل هذه الشجرة القوية كمصدات طبيعية للرياح للحماية من المد البحري ولتنقية المياه المحيطة بها.

وهي فعالة جداً في تنظيف الجو من ثاني أكسيد الكربون، وبذلك هي تساهم في التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري– ومن الملفت أنه كلما كانت شجرة القرم أكبر عمراً كلما كانت أكثر فعالية في عزل ثاني أكسيد الكربون.

توفر أشجار القرم أيضاً ملاذاً آمناً للمئات من أنواع الطيور والكائنات البحرية، وذلك يدعم التنوع البيولوجي ويساعد على زيادة الثروة السمكية.

تغطي أشجار القرم أبوظبي بكثافة. فهناك ما يقارب أربعة ملايين شجرة قرم ولدينا برنامج تحت الإعداد يهدف إلى زرع مليوني شجرة إضافية.

فهم دورة حياة شجرة القرم

المراحل الفزيولوجية لغابات أشجار القرم (افيسنيا مارينا) في أبوظبي

- مرحلة الخضار الدائم
- مرحلة الإزهار. أبريل – يوليو
- مرحلة الفاكهة والبذر. سبتمبر – أكتوبر
- مرحلة التجدد والتنبيت. نوفمبر – مارس

يقع متنزه القرم الوطني بداخل مدينة أبوظبي، وهو تجمع كثيف لأشجار القرم يقع تحت حماية الحكومة. إنه ملاذ حقيقي لمحبي الطبيعة والنزهات وعلماء الطيور، أو لكل من يرغب في قضاء بعض الوقت بعيداً عن الضوضاء والتمتع بالهدوء في أحضان الطبيعة.

ما الذي يمكننا فعله هناك؟

هناك عدد من المرشدين السياحيين الذين وضعوا مجموعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية التي يمكنكم اكتشافها والتمتع بكل ما تقدمه لكم رحلتكم في متنزه القرم الوطني .

القوا نظرة على الخيارات المتوفرة. يرجى ملاحظة أنه لحماية والحفاظ على أشجار القرم وموائلها، لا نقبل بدخول إلا الزوار الذين يحجزون زياراتهم من خلال مرشد سياحي معتمد:

فيما يلي أسماء وروابط الشركات المسؤولة عن تنظيم الزيارات إلى متنزه القرم الوطني.

الموقع الإلكتروني اسم الشركة
www.sea-hawk.ae سي هوك للرياضات المائية
www.noukhada.ae شركة النوخذة للمغامرات
www.hydromarinesports.com هيدرو مارين للرياضات
www.divemahara.com المهارة للغوص
www.belevari.com بيليفاري
www.safwamarine.com الصفوة للأنشطة البحرية

ما هي الأنواع التي يمكن رؤيتها هناك؟

هناك المئات من أنواع الطيور والنباتات وغيرها التي يمكنكم رؤيتها في متنزه القرم الوطني . في الحقيقة، هناك مايزيد عن 60 نوعا ً من الطيور وحدها، بالإضافة إلى وفرة كبيرة من الأسماك والمحار والإسفنج والروبيان والشوكيات والسلطعون.

وبعض من الطيور التي يمكنكم مشاهدتها وهي تتغذى وتعشش مدرجة أدناه. للمزيد من المعلومات، اضغط على اسم الفصيلة التي تهتم بها.

- بلشون الصخور
- الفنتير (فلامنجو)
- القـــرم
- سرطان البحر المرقط

كيف نصل إلى هناك؟

يقع متنزه القرم الوطني بالقرب من فندق أنانتارا، على أطراف مدينة أبوظبي على شارع الشيخ زايد بن سلطان.

 

​​
تم التعديل : 6/22/2015 12:15 PM

Mangrove-National-Park

نحافظ على تراثنا الطبيعي . ضماناً لمستقبلنا.