Sign In

المكتب الإعلامي

المكتب الإعلامي لهيئة البيئة- أبوظبي

هاتف : +971 50 442-5096
البريد الإلكتروني: pressoffice@ead.ae

هيئة البيئة – أبوظبي تنظم معرضاً للصور يعرض أفضل الصور المشاركة في مسابقة الوثبة للتصوير الفوتوغرافي 11/28/2018

افتتحت هيئة البيئة - أبوظبي يوم أمس الثلاثاء معرضاً للصور يسلط الضوء على الطبيعة الخلابة لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة التي تعتبر واحدة من أهم المحميات الطبيعية التي تعكس التنوع البيولوجي الفريد في إمارة أبوظبي. ويضم المعرض المقام في معرض421 (Warehouse421) في ميناء زايد أفضل المشاركات من مسابقة الوثبة للتصوير الفوتوغرافي التي نظمتها الهيئة على مدة أربع سنوات لتشجيع المصورين المحترفين والهواة على التقاط صوراً رائعة تعكس جمال الطبيعة وتلقي الضوء على ملامح التنوع البيولوجي بمحمية الوثبة. ووصل العدد الإجمالي للصور المشاركة بهذه المسابقة إلى أكثر من 500 صورة فوتوغرافية قدمها المصورون المحترفون والهواة منذ انطلاق المسابقة في عام 2014.

إقراء المزيد

ART07706.jpg

ارتفاع حالات نفوق أبقار البحر بإمارة أبوظبي بشكل سنوي ممارسات الصيد البحري غير القانونية تتسبب بنفوق 20 بقرة بحر في أبوظبي 11/26/2018

عثرت فرق التفتيش البحري التابعة لهيئة البيئة – أبوظبي مؤخراً على 6 أبقار بحر نافقة وذلك على الشريط الساحلي لإمارة أبوظبي من منطقة السلع وحتى منطقة غنتوت حيث تشكل حالة النفوق التي تم رصدها خسارة كبيرة لأبقار البحر. وتعتبر أبوظبي موطناً لثاني أكبر تجمع لهذا النوع الهام والمعرض للانقراض في العالم، والذي يصل أعدادها إلى حوالي 3000 بقرة بحر تتركز بشكل أساسي في المياه المحيطة بمحمية مروح البحرية.

إقراء المزيد

Dugong entangled in fishing net-Copyright EAD.JPG

برعاية وزارة التربية والتعليم هيئة البيئة – أبوظبي وبروج تكرمان طلبة الجامعات والكليات لمساهمتهم في مبادرة الجامعات المستدامة 11/21/2018

نظمت هيئة البيئة - أبوظبي وشركة بروج احتفالاً لتكريم الكليات والجامعات الـ 16 المشاركة في مبادرة الجامعات المستدامة، وذلك لمساهماتهم في إحداث تغير بيئي إيجابي في جامعاتهم، من خلال تبنى أفضل الممارسات لتقليل بصمتهم وتخفيف أثرها على البيئة.

إقراء المزيد

During the opening of “Power of Youth” exhibition.jpg

الفيلم الوثائقي "فريق زايد يضيء القطب الجنوبي" يسلط الانتباه نحو تأثيرات التغيير المناخي وظاهرة الاحتباس الحراري 11/21/2018

عرضت هيئة البيئة - أبوظبي، الفيلم الوثائقي؛ "فريق زايد يضيء القطب الجنوبي" الذي يلخص رحلة استكشاف قام بها ثلاثة من موظفي الهيئة إلى القارة القطبية الجنوبية على مدى أسبوعين، بهدف مشاهدة ودراسة آثار ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي. وعرض الفيلم في "ڤوكس سينما" بمركز "ياس مول" في أبوظبي يوم 20 نوفمبر 2018، بحضور مجموعة من طلاب وطالبات المدارس وممثلين عن حكومة أبوظبي.

إقراء المزيد

During Zayed's Antarctic Lights Premier.JPG

هيئة البيئة - أبوظبي وشركة "توتال" توقعان اتفاقية تعاون جديدة لدراسة تأثير تغير المناخ على أعشاب وأبقار البحر في إمارة أبوظبي 11/14/2018

وقعت هيئة البيئة - أبوظبي وشركة توتال أبو البخوش اتفاقية تؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة المستمرة بين الطرفين، لتنفيذ برنامج بحثي بعنوان "تأثير تغير المناخ على مجتمعات الأعشاب البحرية وأبقار البحر في إمارة أبوظبي". وجاء توقيع الاتفاقية على هامش "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" المقام في أبوظبي في الفترة من 12- 15 نوفمبر 2018.

إقراء المزيد

Dr. Shaikha Al Dhaheri and Mr. Hatem NUSEIBEH duing the siging ceremony.jpg

هيئة البيئة - أبوظبي تدعم إنشاء أول بوابة إلكترونية لتقدير أعداد الطيور المائية عالمياً 11/12/2018

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، وهي السلطة المعنية بحماية التنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي والحفاظ عليه، عن دعم جهود تطوير بوابة إلكترونية فريدة من نوعها توفر أحدث المعلومات حول تقديرات أعداد الطيور المائية عالمياً. وفي دولة الإمارات، ستساهم هذه البوابة الإلكترونية بتحديد مواقع الأراضي الرطبة الجديدة التي يمكن أن يتم ضمها إلى اتفاقية رامسار، ويتطلب هذا توفير معلومات حديثة حول أنواع الطيور المائية المحلية.

إقراء المزيد

Waterbirds at Al Wathba.jpg

خلال مشاركتها بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج" هيئة البيئة – أبوظبي تستعرض تجربتها وخبرتها في مجال حماية التنوع البيولوجي البحري وتحسين جودة المياه البحرية في إمارة أبوظبي 11/7/2018

استعرضت هيئة البيئة - أبوظبي تجربتها وخبرتها في مجال حماية التنوع البيولوجي البحري وتحسين جودة المياه البحرية في إمارة أبوظبي، خلال مشاركتها بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج" الذي ينظمه قسم علوم الحياة – بكلية العلوم بجامعة الإمارات- وبالتعاون مع الجمعية الكندية لإدارة صحة البيئات المائية"AEHMS " ، والذي انعقد في الفترة من 5-7 نوفمبر 2018 بجامعة الإمارات في العين.

إقراء المزيد

فريق هيئة البيئة - أبوظبي المشارك بالمؤتمر الدولي الثالث لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج.jpg

تحضيراً لاستضافة ابوظبي القمة العالمية للمحيطات مارس 2019 بحث جديد يلقي الضوء على أهمية التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات التي تواجه المحيط الهندي 10/30/2018

أصدرت وحدة الاستقصاء التابعة لمجموعة الإيكونوميست بتكليف وتمويل من هيئة البيئة - أبوظبي بحثاً جديداً بعنوان "رسم مسار استدامة المحيطات في الدول المطلة على المحيط الهندي" يتناول أبرز التحديات المرتبطة بالمحيط الهندي والتي تواجه الدول المطلة عليه ويقيّم وتيرة التقدم المحرز نحو تحقيق الاقتصاد الأزرق.

إقراء المزيد


هيئة البيئة – أبوظبي تطلق المرحلة الرابعة من حملة " التزام" مستهدفة قطاع صناعة الأسفلت 10/30/2018

أطلقت هيئة البيئة – أبوظبي مؤخراً المرحلة الرابعة من حملة "التزام" والتي تستهدف المرافق والمنشآت التي تمارس نشاط صناعة الأسفلت في إمارة أبوظبي، والتي تسعى الهيئة من خلالها إلى زيادة نسبة امتثال هذا القطاع بمعايير وشروط الترخيص البيئي، للحد من المخاطر البيئية المحتملة وضمان تخفيف آثار أنشطته على البيئة والصحة العامة.

إقراء المزيد

During the launch of Eltezam Compliance Campaign targeting the asphalt industry.jpg

هيئة البيئة – أبوظبي تشارك بمؤتمر رامسار وتستعرض أفضل ممارساتها وجهودها في مجال المحافظة على الأراضي الرطبة 10/24/2018

تستعرض هيئة البيئة – أبوظبي أفضل ممارساتها وجهودها في مجال المحافظة على الأراضي الرطبة، خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف الـ 13 لاتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية "رامسار"، الذي ينعقد في دبي من خلال تنظيم والمشاركة بعدد من الفعاليات الجانبية التي تركز على أبرز خبراتها وإنجازاتها للحفاظ على الأراضي الرطبة والتنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي.

إقراء المزيد

Greater Flamingos in Bul Syayeef one of Ramsar sites.jpg

1234...>>

SiteMap

نحافظ على تراثنا الطبيعي . ضماناً لمستقبلنا.