Sign In

المكتب الإعلامي

المكتب الإعلامي لهيئة البيئة- أبوظبي

هاتف : +971 50 442-5096
البريد الإلكتروني: pressoffice@ead.ae

هيئة البيئة - أبوظبي وشركة "توتال" توقعان اتفاقية تعاون جديدة لدراسة تأثير تغير المناخ على أعشاب وأبقار البحر في إمارة أبوظبي 11/14/2018

وقعت هيئة البيئة - أبوظبي وشركة توتال أبو البخوش اتفاقية تؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة المستمرة بين الطرفين، لتنفيذ برنامج بحثي بعنوان "تأثير تغير المناخ على مجتمعات الأعشاب البحرية وأبقار البحر في إمارة أبوظبي". وجاء توقيع الاتفاقية على هامش "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" المقام في أبوظبي في الفترة من 12- 15 نوفمبر 2018.

إقراء المزيد

Dr. Shaikha Al Dhaheri and Mr. Hatem NUSEIBEH duing the siging ceremony.jpg

هيئة البيئة - أبوظبي تدعم إنشاء أول بوابة إلكترونية لتقدير أعداد الطيور المائية عالمياً 11/12/2018

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، وهي السلطة المعنية بحماية التنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي والحفاظ عليه، عن دعم جهود تطوير بوابة إلكترونية فريدة من نوعها توفر أحدث المعلومات حول تقديرات أعداد الطيور المائية عالمياً. وفي دولة الإمارات، ستساهم هذه البوابة الإلكترونية بتحديد مواقع الأراضي الرطبة الجديدة التي يمكن أن يتم ضمها إلى اتفاقية رامسار، ويتطلب هذا توفير معلومات حديثة حول أنواع الطيور المائية المحلية.

إقراء المزيد

Waterbirds at Al Wathba.jpg

خلال مشاركتها بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج" هيئة البيئة – أبوظبي تستعرض تجربتها وخبرتها في مجال حماية التنوع البيولوجي البحري وتحسين جودة المياه البحرية في إمارة أبوظبي 11/7/2018

استعرضت هيئة البيئة - أبوظبي تجربتها وخبرتها في مجال حماية التنوع البيولوجي البحري وتحسين جودة المياه البحرية في إمارة أبوظبي، خلال مشاركتها بالمؤتمر الدولي الثالث "لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج" الذي ينظمه قسم علوم الحياة – بكلية العلوم بجامعة الإمارات- وبالتعاون مع الجمعية الكندية لإدارة صحة البيئات المائية"AEHMS " ، والذي انعقد في الفترة من 5-7 نوفمبر 2018 بجامعة الإمارات في العين.

إقراء المزيد

فريق هيئة البيئة - أبوظبي المشارك بالمؤتمر الدولي الثالث لإدارة صحة النظام البيئي في الخليج.jpg

تحضيراً لاستضافة ابوظبي القمة العالمية للمحيطات مارس 2019 بحث جديد يلقي الضوء على أهمية التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات التي تواجه المحيط الهندي 10/30/2018

أصدرت وحدة الاستقصاء التابعة لمجموعة الإيكونوميست بتكليف وتمويل من هيئة البيئة - أبوظبي بحثاً جديداً بعنوان "رسم مسار استدامة المحيطات في الدول المطلة على المحيط الهندي" يتناول أبرز التحديات المرتبطة بالمحيط الهندي والتي تواجه الدول المطلة عليه ويقيّم وتيرة التقدم المحرز نحو تحقيق الاقتصاد الأزرق.

إقراء المزيد


هيئة البيئة – أبوظبي تطلق المرحلة الرابعة من حملة " التزام" مستهدفة قطاع صناعة الأسفلت 10/30/2018

أطلقت هيئة البيئة – أبوظبي مؤخراً المرحلة الرابعة من حملة "التزام" والتي تستهدف المرافق والمنشآت التي تمارس نشاط صناعة الأسفلت في إمارة أبوظبي، والتي تسعى الهيئة من خلالها إلى زيادة نسبة امتثال هذا القطاع بمعايير وشروط الترخيص البيئي، للحد من المخاطر البيئية المحتملة وضمان تخفيف آثار أنشطته على البيئة والصحة العامة.

إقراء المزيد

During the launch of Eltezam Compliance Campaign targeting the asphalt industry.jpg

هيئة البيئة – أبوظبي تشارك بمؤتمر رامسار وتستعرض أفضل ممارساتها وجهودها في مجال المحافظة على الأراضي الرطبة 10/24/2018

تستعرض هيئة البيئة – أبوظبي أفضل ممارساتها وجهودها في مجال المحافظة على الأراضي الرطبة، خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف الـ 13 لاتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية "رامسار"، الذي ينعقد في دبي من خلال تنظيم والمشاركة بعدد من الفعاليات الجانبية التي تركز على أبرز خبراتها وإنجازاتها للحفاظ على الأراضي الرطبة والتنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي.

إقراء المزيد

Greater Flamingos in Bul Syayeef one of Ramsar sites.jpg

بالتعاون مع مشروع صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز المحاسبة من أجل الاستدامة مجموعة أبوظبي للاستدامة تستضيف الاجتماع الإقليمي للرؤساء الماليين 10/23/2018

استضافت مجموعة أبوظبي للاستدامة مؤخراً الاجتماع الدوري لدائرة الممارسات للرؤساء الماليين في دول مجلس التعاون الخليجي واجتماع مجلس الدائرة، بدعم من هيئة البيئة – أبوظبي وبالشراكة مع مشروع أمير ويلز "المحاسبة من أجل الاستدامة" في إمارة أبوظبي. تمثَّل الهدف من الاجتماعان في مساعدة الفرق المالية على تعزيز الاستدامة المؤسسية، وتوفير منصة فريدة للخبراء الماليين للتواصل وتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات والأفكار المبتكرة، ودور المالية المؤسسية في بناء مستقبل اقتصادي أكثر استقراراً.

إقراء المزيد

Group Photo for the Gulf Region Finance Leaders Circle of Practice Members-2018.jpg

٪ من غابات أشجار القرم في أبوظبي تتمتع بحالة صحية جيدة هيئة البيئة – أبوظبي تنتهي من دراسة لرسم خرائط وتقييم صحة أشجار القرم في إمارة أبوظبي 10/17/2018

أكملت هيئة البيئة - أبوظبي مؤخراً رسم الخرائط التفصيلية وتقييم صحة أشجار القرم في إمارة أبوظبي، والتي تمثل عنصراً هاماً من المنظومة البيئية في الإمارة، وتمتد على مساحات يبلغ الإجمالي لها حوالي 150 كم² من أشجار القرم الطبيعية والمزروعة. وعلى الرغم من أن أكثر من 80٪ من غابات أشجار القرم الموجودة في حالة صحية جيدة، إلا أنه تم تحديد 15 ٪ منها في حالة صحة معتدلة وحوالي 5٪ منها تعاني من ظروف صحية متدهورة. ويمكن أن يعزى التدهور في صحة إشجار القرم إلى أنشطة التنمية الساحلية حول جزيرة أبوظبي.

إقراء المزيد

صورة لاشجار القرم بالكورنيش الشرقي في أبوظبي.jpg

سلاحف بحرية مهددة بالانقراض أُطلقت من أبوظبي احتفاءً بعام زايد تصل إلى سلطنة عُمان 10/8/2018

كشفت عملية إطلاق السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض التي تمت في أبوظبي مؤخراً، عن معلومات جديدة لم تكن معروفة من قبل حول موائل تعشيش السلاحف، مما أضاف نجاحاً آخر لجهود هيئة البيئة – أبوظبي في الحفاظ على البيئة في عام زايد.

إقراء المزيد

Turtle Tracks 03.jpg

في إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لمراقبة جودة المياه في إمارة أبوظبي هيئة الأنظمة والخدمات الذكية وهيئة البيئة – أبوظبي تستعرضان نتائج التعاون المشترك 10/1/2018

في إطار السعي لتنفيذ توجيهات اللجنة العليا لمراقبة جودة المياه والحفاظ على البيئة البحرية واستدامتها في إمارة أبوظبي، عقدت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية اجتماعاً مع هيئة البيئة - أبوظبي لمناقشة المشاريع والمبادرات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بتحسين جودة المياه البحرية، والخطوات القادمة لتطوير المنظومة المتكاملة للقطاع البيئي لإمارة أبوظبي والتي سيتم استعراضها في قمة المحيطات التي تستضيفها إمارة أبوظبي في شهر مارس من العام القادم.

إقراء المزيد

Group photo.jpg

1234...>>

SiteMap

نحافظ على تراثنا الطبيعي . ضماناً لمستقبلنا.