Sign In

المجتمعات المستدامة

دورنا في المجتمع

ندرك في هيئة البيئة – أبوظبي أننا جزء من المجتمع حيث يرغب جميع أفراد هذا المجتمع في العيش والعمل في بيئة آمنة وصحية بيئياً، والحفاظ على الإرث البيئي لأجيال المستقبل.
كل قطاعات المجتمع لديها أدوار تقوم بها. وحيث أن الحكومة عينت سلطة مسؤولة عن البيئة، تضطلع بمسؤولية خاصة بالجوانب التنظيمية والقانونية، مما يعزز من الدور المحوري لهيئة البيئة – أبوظبي.
وبجانب ذلك كله، نسعى جاهدين لنقوم بدور التيسير والتمكين والمشورة والتواصل مع المجتمعات، وتشجيع أفضل الممارسات المستدامة والبيئية بين المواطنين والمقيمين في أبوظبي، ومشاركة المعرفة وتقديم المشورة العملية والتوجيه لكل من يحتاجها.
نهدف إلى العمل على نطاق الإمارة، ونشر الرسائل والمعلومات المتعلقة بنا جميعاً، مع التركيز على برامج مصممة خصيصاً للقطاعات البيئية والمجتمع.

وفيما يلي بعض البرامج التي نقدمها للمجتمع:      

السفراء البيئيون

ندير شبكة فاعلة من المتطوعين تتكون من 365 من الأفراد والجماعات الملتزمة، المشاركين والداعمين للأنشطة البيئية المتعددة. ويكمن الدور الرئيسي للسفراء البيئيين في نشر التوعية بشأن التحديات البيئية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل الفردي في مجتمعهم. ونحن ندعمهم بعدة وسائل منها ورش العمل، والجلسات التدريبية، والموارد والرحلات الميدانية.      

المناسبات البيئية

كل عام تقوم هيئة البيئة – أبوظبي بتنظيم العديد من المناسبات البيئية، تحت شعار محدد، لتعزيز فهم القضايا البيئية. بعض هذه القضايا محلي مثل يوم البيئة الوطني، والذي يأتي سنوياً في يوم 4 فبراير، وتنظمه وزارة التغير المناخي والبيئة ، وبعضها مناسبات دولية مثل يوم البيئة العالمي في 22 مارس، ساعة الأرض في شهر مارس ، ويوم البيئة العالمي في الخامس من يونيو

تم التعديل : 7/14/2018 1:56 PM

sustainable communities

نحافظ على تراثنا الطبيعي . ضماناً لمستقبلنا.